هنا كيف يمكنني مساعدة نمو أعمالك

لا تقف فقط ومشاهدة الآخرين يكسبون الملايين! القفز والاستفادة من التسويق الرقمي لتصل عملك بسرعة!

الدورات التدريبية

تعلم التسويق الرقمي من أستاذ IIM Bangalore وابني حياتك المهنية ونمو عملك!

تدريب الشركات

صقل مهارات فريقك لزيادة نمو أعمالك. زيادة التحويلات والعائد على الاستثمار. احصل على تدريب من أستاذ IIM Bangalore. جرب تدريب Pro Secrets Mini المجاني!

الاستشارات

اخترق نمو عملك من خلال الحصول على الاستراتيجية المثالية من أستاذ IIM Bangalore. احصل على رؤى ونصائح قابلة للتنفيذ من الخبير. جرب Pro Secrets Mini Consulting المجاني اليوم!

وكالة

زيادة التحويلات والعائد على الاستثمار. احصل على استراتيجية من الدرجة الأولى وتنفيذها من وكالتنا. قم بتحسين مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي والحملات المدفوعة وتسويق الفيديو وتحسين محركات البحث للنمو!


كيف أفعل ؟

فيما يلي إجابات لبعض أسئلة التسويق الرقمي التي قد تكون لديكم!

كيف أقوم بتخصيص ميزانية التسويق الرقمي؟

احصل على دليل خطوة بخطوة حول كيفية تخصيص الميزانية بشكل ذكي لإعلانات البحث المدفوعة وإعلانات Facebook والإعلانات الصورية وغيرها.

كيف أتغلب على منافسي وأبقى في الطليعة؟

اكتشف 9 أدوات قوية للكشف عن استراتيجيات التسويق الرقمي لمنافسيك وشحذ استراتيجياتك الخاصة.

كيف أرتفع بسرعة في نشاطي التجاري الإلكتروني؟

افحص محركات النجاح الرئيسية للتجارة الإلكترونية ونمو عملك.

كيف يمكنني الإعلان لعملائي الأكثر ربحية؟

تعرف على كيفية زيادة أرباحك إلى أقصى حد من خلال استهداف العملاء المناسبين في الوقت والمكان المناسبين.

كيف أتقن تسويق الفيديو؟

اعتن بهذه الاستراتيجيات الرائعة الـ 11 لاكتساب الآلاف من المشتركين ووجهات النظر.

كيف يمكنني زيادة عائد الاستثمار في التسويق الرقمي؟

فيما يلي 10 أدوات لا غنى عنها والتي تعد جزءًا من مجموعة أدوات التسويق الرقمي الناجحة.

بصيرة للغاية ، وأفضل الممارسات وأوصت بشدة!

برنامج تدريب البروفيسور سيما ذو بصيرة عالية. لقد زودتني بالمفاهيم وأفضل ممارسات التسويق الرقمي التي أستطيعها  قدم على الفور في عملي. كنتيجة للبرنامج ، تمكنت من زيادة عائدات عملي المتعدد. تمكنت من جذب المزيد من العملاء وإعداد استراتيجية تسويق رقمية سليمة وتحقيق عائد استثمار أعلى. أوصي بشدة برامجها للشركات الأخرى.

لاكشياتا شارما
مدير تسويق القناة ، ويسترن ديجيتال

تجربة مذهلة وفهم كلي للتسويق الرقمي!

لقد كانت تجربة رائعة في التعامل مع الأستاذة سيما جوبتا في التسويق الرقمي. يمكنني أن أرتقي بمهاراتي وأن أحصل على فهم شامل للتسويق الرقمي. لقد تعلمت الكثير من الحملات الحية والأمثلة ودراسات الحالة. لقد ساعدني في بناء مسيرتي المهنية في التسويق الرقمي حيث يمكنني تطبيق الدروس  في وظيفتي والحصول على نتائج تجارية مهمة. يجب أن يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص خدماتها للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لأن المستقبل ينتمي إلى التسويق الرقمي.

نيشانث أير
مدير تطوير الأعمال ، تشارمبورد / إكسبيكتو

نتائج ممتازة في مسيرتي!

لقد أعطت الدروس المستفادة منها نتائج ممتازة في مسيرتي. تمكنت من القفز وتحقيق أداء أفضل بكثير في مجالات النتائج الرئيسية للتسويق الرقمي. مكنني التعلم الهائل من دفع نمو الأعمال التجارية وخفض تكلفة اكتساب العملاء. لقد أوصيت بخدماتها لأصدقائي وزملائي.

توشار سينغ
مدير تسويق أول ، Ex Tata Sky

من قلم الأستاذ

احصل على أحدث الأفكار الفريدة والقابلة للتنفيذ في التسويق الرقمي من أستاذ IIM مجانًا. نفذها لتنمية مشروعك التجاري. اشترك في المدونة واحصل على أحدث المقالات في بريدك الإلكتروني كل أسبوع.

إقرأ المزيد

تحقق من كتبنا

احصل على أحدث كتاب قابل للتنفيذ حول التسويق الرقمي ، نشره McGraw Hill. يتميز النص بمفاهيم نظرية شاملة وتطبيقاتها العملية ودراسات الحالة وأمثلة للسياق الهندي والعالمي. أبدأ من أساسيات الموضوع وتمتد إلى الموضوعات المتقدمة مثل تحسين تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث المتقدمة وتحسين الحملات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد.

RESEARCH

وكدليل على صرامتها الأكاديمية ، تكتب الأستاذة سيما أيضًا أوراق مراجعة من قبل النظراء حول التسويق الرقمي والتسويق والإعلان. نشر في المجلات الوطنية والدولية الرائدة في مجال التسويق والإدارة.

دراسات الحالة

لقد كتبت دراسات حالة حول العلامات التجارية الدولية والهندية الرائدة كأداة تربوية للإدارة. نُشرت على بوابة هارفارد للنشر التجاري.

ندوات عبر الإنترنت

تعال في رحلة افتراضية معي بينما نناقش بعض الموضوعات المثيرة للاهتمام والمهمة في ندواتي على الويب! تفاعل معي من أي مكان على الإطلاق من خلال جلسات الويبينار الخاصة بي. يمكنك الاشتراك في ندوات الويب القادمة والحصول على التسجيل لجميع ندوات الويب السابقة أيضًا!

ندوة برنامج تطوير الكلية على التسويق الرقمي

هل ترغب في زيادة عملك؟

تعلّمِ خدمات الدعاية الرقمية!

البروفيسور سيما جوبتا أستاذ مشارك في التسويق الرقمي في IIM Bangalore. وهي خبيرة ومدربة استشارية في مجال التسويق الرقمي. لديها أيضًا وكالة تسويق رقمي في حالة احتياجك للمساعدة في تنمية نشاطك التجاري.

الشركات التي تثق بنا

شعارات الشركات التي تثق بنا

وسائل الاعلام الوجود

الحضور الإعلامي

الأسئلة الشائعة

التسويق الرقمي هو أحد مكونات التسويق الذي يتضمن استخدام الإنترنت أو الأجهزة الإلكترونية لجذب العملاء. يتم التسويق الرقمي من خلال القنوات الرقمية مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الهاتف المحمول أو تسويق المحتوى أو محرك بحث مثل جوجل. في الوقت الحاضر ، ينتشر التسويق الرقمي ويتم استخدامه بدلاً من طرق التسويق التقليدية ، مثل الإعلانات المطبوعة أو التسويق المادي. لتنفيذها ، يجب على المرء أن يشكل خطة مناسبة أو استراتيجية تسويق رقمية. نظرًا لارتفاع الطلب على التسويق الرقمي ، يختار الأشخاص دورات التسويق الرقمي ليصبحوا خبراء في هذا المجال. إذا كنت تحاول التسويق الرقمي لأول مرة ، فاطلع على هذه المقالة كيف تقوم بالتسويق الرقمي لبدء التشغيل.

تعلم أفضل المهارات التي يمتلكها المسوقون الرقميون المحترفون:

تعزيز مهارات كتابة الإعلانات: كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات هما جوهر التسويق الرقمي. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ملائمًا ومقنعًا بما يكفي لإقناع الزوار بأداء المهمة التي تريدها. في التسويق الرقمي ، يتم استخدام المحتوى في العديد من الأماكن مثل رسائل البريد الإلكتروني والمدونات ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية. تحقق من هذه المقالة نصائح التدوين لمدونة مثل المحترفين لتحسين مهارات كتابة المحتوى الخاص بك.

 التركيز على تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر محرك البحث (SEM): بغض النظر عن مدى جودة المحتوى الخاص بك ، ولكن لا فائدة منه إذا لم يتمكن الأشخاص من العثور عليه. لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يحتوي المحتوى الخاص بك على كلمات رئيسية ذات صلة ويجب أن يتم تصنيفه في الصفحة الأولى من Google.

 تطوير مهارات تحليلية: في التسويق الرقمي ، من الضروري استخدام أداة تحليل البيانات مثل Google Analytics التي تساعد على فهم سلوك الجمهور وتشكيل استراتيجية التسويق وفقًا لذلك. تحقق من هذه المقالة  أفضل أدوات التسويق الرقمي لتحليل المنافسة لمعرفة المزيد عن أدوات التسويق الرقمي.

 العمل على مهارات إدارة علاقات العملاء (CRM): يتضمن التواصل مع العملاء على المستوى الشخصي وكسب ثقتهم. اعمل على مهارات الاتصال لديك لإقناعهم بسهولة.

العمل على مهارات التصميم: ينجذب الناس أكثر إلى الرسومات والصور المرئية بدلاً من النص. في التسويق الرقمي ، من الضروري أن تزود نفسك بمهارات التصميم أو الفوتوشوب الأساسية لنقل رسالتك إلى الجمهور بشكل فعال.

يعد اختيار التسويق الرقمي كمسار وظيفي مفيدًا لأن هذا المجال ينمو بسرعة. لمواكبة الطلب المتزايد ، يتم تعيين المزيد والمزيد من المتخصصين المؤهلين في مجال التسويق الرقمي كل عام. كل شركة سواء كانت شركة متعددة الجنسيات أو مؤسسة صغيرة ومتوسطة أو شركة ناشئة ؛ B2B أو B2C يحتاج إلى تسويق رقمي. كل ما عليك فعله هو العمل فقط على تحسين مهاراتك في تحسين محركات البحث (SEO) ، والتسويق عبر محرك البحث (SEM) ، ومهارات التحليل والتواصل للحصول على وظيفة التسويق الرقمي التي تحلم بها براتب مرتفع. للحصول على مزيد من الأفكار حول التسويق الرقمي ، راجع هذه المقالة كيف تبدأ حياتك المهنية في التسويق الرقمي كأحدث.

  • نعم ، من الممكن أن تتعلم التسويق الرقمي بنفسك. إنه مجال للدراسة حيث لا تهم خلفيتك التعليمية. يمكنك حتى أن تبدأ من الصفر وتصبح خبيرًا في التسويق الرقمي. في نهاية اليوم ، لا يهم عدد الدورات التي تأخذها. تحتاج إلى ممارسة الكثير لتقوية المفاهيم. شارك في دورتين أو ثلاث دورات عبر الإنترنت للتعرف على أساسيات التسويق الرقمي. فيما يلي بعض من أفضل الدورات التدريبية حيث يمكنك الحصول على التسويق الرقمي من الألف إلى الياء بالإضافة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في غضون أيام قليلة:

    .

مجال التسويق الرقمي مليء بالفرص. أفضل جزء في التسويق الرقمي هو أنه يمكنك العمل بكفاءة من المنزل. إلى جانب تولي وظيفة ، يمكنك أيضًا أن تكون مستشارًا أو عاملاً مستقلاً. يمكنك أيضًا فتح وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك. في الهند ، يبلغ متوسط ​​راتب المسوق الرقمي للمبتدئين / الجدد حوالي 3 إلى 4 كهس سنويًا. يعتمد الراتب أيضًا على المؤهل والصناعة والموقع. هناك أدوار مختلفة في مهنة التسويق الرقمي ، ويختلف الراتب وفقًا لذلك.

إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها لبدء حياة مهنية في مجال التسويق الرقمي بدون خبرة.

  • تعرف على أساسيات التسويق الرقمي واحصل على شهادة: لكي تصبح مسوقًا رقميًا ، ليس من الضروري أن يكون لديك شهادة جامعية. لذلك ، لإثبات مهاراتك ، من الضروري الحصول على شهادة. بعض الدورات المعتمدة مذكورة:

التسويق الرقمي من الألف إلى الياء

المعسكر التدريبي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • قم بإنشاء سيرة ذاتية رائعة وملف تعريف LinkedIn: قبل التقدم لوظيفة ، تأكد من أن لديك سيرة ذاتية ديناميكية تتكون من جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك المتعلقة بالتسويق الرقمي بطريقة دقيقة ومباشرة.
  • انضم إلى LinkedIn: LinkedIn هو موقع مجتمع محترف حيث يمكنك التواصل مع خبراء من مختلف المجالات التي قد تزيد من احتمالية أن يتم تعيينك في شركة أحلامك. لذلك من الجيد أن تحافظ على ملفك الشخصي على LinkedIn محدثًا.
  • عزز مهاراتك التحليلية: لكي تصبح مسوقًا رقميًا ناجحًا ، من الضروري فهم أساسيات مقاييس وسائل التواصل الاجتماعي وتحليلات جوجل.
  • تعرف على أحدث الاتجاهات: التسويق الرقمي هو مجال تحتاج فيه إلى أن تكون متعدد الاستخدامات. للبقاء في الطليعة في اللعبة ، تأكد من أنك على دراية بالمشكلات الشائعة ، لذلك من الجيد قراءة المدونات والمقالات المتعلقة بالتسويق الرقمي. يمكنك زيارة هذا المدونة للتعرف على أحدث اتجاهات التسويق الرقمي.

التسويق الرقمي مهم للأعمال لأن:

  • إنها إحدى أفضل الطرق لزيادة المبيعات والاتصال بجمهور أوسع عند مقارنتها بالتسويق التقليدي.
  • بالنسبة إلى الأعمال التجارية الصغيرة ، يعد التسويق الرقمي طريقة فعالة من حيث التكلفة لتحقيق الربح.
  • يسمح التسويق الرقمي بالقياس باستخدام أدوات تحليلية متنوعة يمكن أن تساعد في تحسين استراتيجية التسويق الحالية.
  • من خلال التسويق الرقمي ، يمكنك التفاعل مع الجمهور شخصيًا ، والإجابة على استفساراتهم مما يساعد في بناء ولاء العلامة التجارية.
  • يمكن للتسويق الرقمي زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام تقنيات التسويق الرقمي مثل SEO و SEM وتسويق المحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير. تحقق من هذه المقالة أفضل أداة لدعم التسويق الرقمي لنمو الأعمال لمعرفة المزيد عن هذه التقنيات.

يمكن لأي شخص تعلم التسويق الرقمي لأنه ليس من الضروري الحصول على شهادة جامعية لتعلم التسويق الرقمي. يمكنك أيضًا تعلم التسويق الرقمي من خلال قراءة المدونات والكتب والمواد الأخرى المتوفرة في السوق. ولكن ، للحصول على السبق ، من الضروري التسجيل في أفضل دورة معتمدة للتسويق الرقمي. هناك العديد من دورات التسويق الرقمي المتاحة ، ولكن تفضل تلك التي يدرسها متخصصو التسويق الرقمي المشهورون. لقد جندت هنا بعضًا من أفضل الدورات والكتب التي تقدمها هيئة التدريس الموثوقة في IIM بنغالور.

مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت واعتماد وظائف التسويق الرقمي التكنولوجي هناك طلب. هذه الصناعة سوف 160 مليار دولار بحلول عام 2025. ينمو بمعدل 30٪ كل عام. بسبب هذه العوامل ، فإن فرص العمل في التسويق الرقمي هائلة في الهند. اعتمادًا على مهاراتك ، هناك ملفات تعريف مختلفة في التسويق الرقمي قد يتم تعيينك من أجلها:

  • تنفيذي وسائل التواصل الاجتماعي
  • محلل تحسين محركات البحث
  • كاتب المحتوى
  • مدير حملة

فيما يلي بعض الطرق المدرجة للحصول على عملاء:

  • أنشئ موقعًا على شبكة الإنترنت بصفحة مقصودة جذابة: للترويج لخدماتك ، من الضروري أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك عرض عروض مربحة على صفحتك المقصودة لجذب العملاء. الدفع 13 نصيحة لبناء صفحة مقصودة تقوم بالتحويل.
  • اطلب إحالات من العملاء الحاليين: نظرًا لأن عملائك الحاليين على دراية بخدماتك بالفعل ، يمكنك التواصل معهم لإحالة خدماتك إلى شخص آخر. يمكنك طلب الإحالات من أفراد الأسرة والعملاء السابقين وشبكتك المهنية.
  • زيادة الشبكة الخاصة بك: التسويق الرقمي هو المجال الذي يلزم وجود شبكات جيدة فيه. يمكن القيام بذلك من خلال النشاط على العديد من منصات التواصل الاجتماعي والإجابة على استفسارات الأشخاص. علاوة على ذلك ، يمكنك حضور المؤتمرات لمقابلة أشخاص جدد والعثور على عملاء جدد.
  • سجل وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك: بمجرد أن تتحول وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك إلى شركة خاصة محدودة أو شركة مسجلة ، سيُنظر إليك على أنك جدير بالثقة من قبل العملاء.
  • شراكة مع وكالات أخرى: يمكنك الدخول في شراكة مع شركات أخرى ذات منافذ مجاورة لأنها ستفيد الجميع. على سبيل المثال ، يمكن لوكالة التسويق الرقمي الدخول في شراكة مع مصمم الويب لإنشاء موقع ويب.

على الاطلاق! تعلم التسويق الرقمي ليس مهمة صعبة ، لكن الجزء الصعب هو إقناع العملاء باختيار خدماتك. يوجد العديد من محترفي التسويق الرقمي بالإضافة إلى الوكالات مثل منافسيك. ومن ثم ، فأنت بحاجة إلى التميز وسط الحشد من خلال اكتساب مجموعة مهارات مختلفة عن الآخرين. يمكنك تعلم التسويق الرقمي بسرعة من البداية من خلال التسجيل في دورات تسويق رقمي جيدة تحت إشراف متخصصين في مجال التسويق الرقمي. هاتان الدورتان جيدتان جدًا لتعلم التسويق الرقمي والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

دورة التسويق الرقمي من الألف إلى الياء

معسكر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق الرقمي هو حاجة الساعة. نتيجة لذلك ، عمل الكثير من الناس بجد وأصبحوا من كبار المتخصصين في مجال التسويق الرقمي. البروفيسور سيما جوبتا هو أفضل مسوق رقمي يمزج بين الأكاديميين والممارسة. هي أستاذة التسويق الرقمي في IIM Bangalore. لديها كتاب مدرسي شهير عن التسويق الرقمي تستخدمه الكليات والجامعات وكذلك المحترفون. لقد دربت أكثر من 10,000 مدير تنفيذي بما في ذلك CXOs ، وأكثر من 500 شركة وتشاورت مع العديد من الشركات. يمكنك ان ترى ملفها الشخصي.

سوراف جاين هو أيضًا أحد المسوقين الرقميين والمستشارين والمتحدثين والمدربين. تم الاعتراف به من قبل المنتدى العالمي للتسويق الشبابي باعتباره "أفضل 25 متخصصًا في وسائل التواصل الاجتماعي في الهند".

يعلقون عليه على موقع Pinterest

انطلق بعملك!

انضم إلى النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لتلقي أ دورة مجانية في التسويق الرقمي. المسار السريع لحياتك المهنية على الإنترنت. نضم الان. كل هذا مجانا!

انطلق بعملك!

انضم إلى النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لتلقي أ دورة مجانية في التسويق الرقمي. المسار السريع لحياتك المهنية على الإنترنت. نضم الان. كل هذا مجانا!

HERE IS HOW I CAN HELP YOUR BUSINESS GROW

Don’t just stand by and watch others make millions! Jump in and leverage digital marketing to skyrocket your business!

Courses

Learn digital marketing from Professor of IIM Bangalore and build your career and grow your business!

Corporate Training

Upskill your Team to Skyrocket your Business Growth. Increase your Conversions and ROI manifold. Get Training from an IIM Bangalore Professor. Try out my free Pro Secrets Mini Training!

Consulting

Hack your Business Growth by getting the Perfect Strategy from an IIM Bangalore Professor. Get Actionable Insights and Tips from the Expert. Try out my free Pro Secrets Mini Consulting today!

Agency

Increase Conversions and ROI. Get Top Class Strategy and Implementation from our Agency. Optimise Social Media Engagement, Paid Campaigns, Video Marketing and SEO to Grow!


How Do I ?

Here are the answers to some digital marketing questions you may have!

How do I allocate digital marketing budget?

Get a step-by-step guide on how to smartly allocate budget for paid search advertising, Facebook ads, display ads and others.

How do I beat my competition and stay ahead of the curve?

Discover 9 powerful tools to uncover your competitors’ digital marketing strategies and sharpen your own.

How do I skyrocket my e-commerce business?

Examine the key success drivers for e-commerce and grow your business.

How do I advertise to my most profitable customers?

Learn how to maximise your profits by targeting the right customers at the right time and place.

How do I master video marketing?

Take care of these 11 fascinating strategies to gain thousands of subscribers and views.

How do I maximise ROI in digital marketing?

Here are 10 indispensable tools that are a part of every successful digital marketer’s kit.

Highly Insightful, Best Practices and Strongly Recommended!

Professor Seema’s Training Programme is highly insightful. It equipped me with the concepts and best practices of digital marketing which I could  immediately apply in my job. As a result of the program I was able to increase revenues of my business manifold. I was able to attract more customers and prepare a sound digital marketing strategy and generate higher return on investment. I would strongly recommend her programs to other businesses.

Lakshyata Sharma
Channel Marketing Manager , Western Digital

Amazing Experience and Holistic Understanding of Digital Marketing!

It was an amazing experience engaging with professor Seema Gupta on digital marketing. I could upskill myself and get a holistic understanding of digital marketing. I learnt a lot from live campaigns, examples and case studies. It helped me build my career in digital marketing as I could apply the learnings  in my job and get significant business results. More and more people should use her services to leverage digital as the future belongs to digital marketing.

Nishanth Iyer
Business Development Manager , Charmboard / Ex - Practo

Excellent Results in my Career!

The learnings from her have given excellent results in my career. I was able to leapfrog and perform much better on digital marketing Key Result Areas. The immense learning enabled me to drive business growth and reduce cost of customer acquisition. I have recommended her services to my friends and peers.

Tushar Singh
Senior Manager Marketing , Ex Tata Sky

From the Prof’s Pen

Get the Freshest, Unique, Actionable Insights in Digital Marketing from an IIM Professor for FREE. Implement them to Grow your Business Manifold. Subscribe to the Blog and get Latest Articles in your E-Mail every week.

Read More

CHECK OUT OUR BOOKS

Get the latest actionable book on digital marketing, published by McGraw Hill. The text features comprehensive theoretical concepts, their practical applications, case studies and examples for the Indian and global context. I start from the very basics of the subject and extend to advanced topics such as optimizing user experience, advanced SEO, optimizing campaigns, social media marketing and more.

RESEARCH

A testament to her academic rigour, Prof. Seema also writes peer reviewed papers on digital marketing, marketing and advertising. Published in leading national and international journals on marketing and management.

CASE STUDIES

I have written case studies on leading international and Indian brands as a pedagogical tool for management. Published on the Harvard Business Publishing Portal.

WEBINARS

Come on a virtual journey with me as we discuss some very interesting and important topics in my webinars! Interact with me from absolutely anywhere though my webinar sessions. You can sign up for my upcoming webinars and get the recording for all of the past webinars too!

Faculty development program webinar on digital marketing

Do you wish to skyrocket your business?

Learn Digital Marketing!

Prof. Seema Gupta is an Associate Professor of Digital Marketing at IIM Bangalore. She is an expert digital marketing trainer and consultant. She also has a digital marketing agency in case you need help growing your business.

COMPANIES THAT TRUST US

Logos of companies that trust us

MEDIA PRESENCE

Media Presence

FAQs

Digital marketing is the component of marketing that involves the use of Internet or electronic devices to attract customers. Digital marketing is done through digital channels such as social media, mobile application, content marketing or a search engine like google. Nowadays, Digital marketing is prevalent and is used instead of traditional marketing methods, like printed Ads or physical marketing. To execute it, one must form a proper plan or digital marketing strategy. As Digital marketing is in high demand, so people are opting for Digital marketing courses to become an expert in this field. If you are trying your hands on digital marketing for the first time then check out this article How to do digital marketing for a startup.

Learn the top skills possessed by professional Digital marketers :

Enhance copywriting skills: content writing and copywriting are the core of digital marketing. Your content should be relevant and compelling enough to convince the visitors to perform the task you desire. In digital marketing, content is used in many places such as emails, blogs, videos and ebooks. Check out this article Blogging tips to blog like a pro to improve your content writing skills.

 Focus on Search Engine Optimization (SEO) and Search Engine Marketing (SEM): No matter how good your content is, but it is of no use if people can’t find it. For driving traffic to your website, your content must have relevant keywords and must rank in the first page of Google.

 Develop Analytical Skills: In digital marketing, it is necessary to use a data analytics tool such as Google Analytics which helps to understand the behaviour of the audience and shape marketing strategy accordingly. Check out this article  Best digital marketing tools for competition analysis to know more about digital marketing tools.

 Work on Customer Relationship Management (CRM) skills:  It involves connecting with customers on a personal level and winning their trust. Work on your communication skills to persuade them easily.

Work on Design skills: people are attracted more to visual graphics and images rather than the text. In digital marketing, it is crucial to equip yourself with basic designing or photoshop skills to convey your message to the audience effectively.

Choosing digital marketing as a career path is beneficial because this field is rapidly growing. To keep pace with the growing demand, more and more qualified digital marketing professionals are recruited every year. Every company whether MNC or Small and Medium Enterprise or a Start up; B2B or B2C needs digital marketing. All you need to do is just work on your SEO, SEM, analytical and communication skills to get your dream digital marketing high salary job. To get more insights into digital marketing check out this article How to Start your Career in Digital Marketing as a Fresher.

  • Yes, it is possible to learn digital marketing on your own. It is a field of study where your educational background doesn’t matter. You can even start from scratch and become an expert in digital marketing. At the end of the day, it doesn’t matter how many courses you take. You need to practice a lot to strengthen the concepts. Take two or three online courses to get familiar with the basics of digital marketing. Here are some of the best courses where you can get A to Z of digital marketing as well as social media marketing in few days:

    .

The digital marketing field is full of opportunities. The best part about digital marketing is that you can efficiently work from home. Besides taking up a job you can also be a consultant or a freelancer. You can open your own digital marketing agency too. In India, the average salary of a digital marketer for beginners/ freshers is about 3 to 4 lakhs per annum. The salary also depends on qualification, industry and location. There are various roles offered in the digital marketing profession, and the salary varies accordingly.

Here are a few things to keep in mind for starting a career in digital marketing with no experience.

  • Learn the basics of digital marketing and get certification: To become a digital marketer, it is not necessary to have a university degree. Therefore, to prove your skills, it is essential to get a certification. Some of the certified courses are mentioned:

Digital Marketing A to Z

Social Media Marketing Bootcamp.

  • Create an outstanding resume and LinkedIn profile: Before applying for a job, make sure you have a dynamic resume that consists of all your credentials related to digital marketing in a precise and straightforward manner.
  • Join LinkedIn: LinkedIn is a professional community site where you can connect with experts from various fields that might increase your probability to get placed in your dream company. So it is good to keep your LinkedIn profile up to date.
  • Enhance your Analytical skills: To become a successful digital marketer, it is essential to understand the basics of social media metrics and google analytics.
  • Know the latest trends: Digital marketing is a field where you need to be versatile. To stay ahead in the game, make sure you are familiar with the trending issues, so it is a good practice to read the blogs and articles related to digital marketing. You can visit this blog to get knowledge of the latest digital marketing trends.

Digital marketing is important for business because :

  • It is one of the best ways to boost sales and connect to a broader audience when compared to traditional marketing.
  • For a small business, digital marketing is a cost-efficient method to generate profit.
  • Digital marketing allows measurement with various analytical tools which can help optimize the existing marketing strategy.
  • With digital marketing, you can interact with the audience personally, answer their queries which helps in building brand loyalty.
  • Digital marketing can increase the traffic to your website by using digital marketing techniques such as SEO, SEM, content marketing, email marketing,  social media marketing and much more. Check out this article Top tool to champion digital marketing for business growth to know more about such techniques.

Anyone can learn digital marketing because it is not necessary to have a university degree to learn digital marketing. You can also learn digital marketing by reading blogs, books and other materials available in the market. But, to get a head start, it is necessary to get enrolled in the best digital marketing certified course. There are various digital marketing courses available, but prefer the ones taught by reputed digital marketing professionals. Here I have enlisted some of the best courses and books offered by the credible faculty of IIM Bangalore.

With an increase in the number of internet users and adoption of technology digital marketing jobs are in demand. This industry is going to be worth $160 billion by 2025. It is growing at a rate of 30% every year. Due to these factors, job opportunities in digital marketing  are tremendous in India. Depending on your skills, there are various profiles in digital marketing that you may get hired for:

  • Social media executive
  • SEO analyst
  • Content writer
  • Campaign manager

Here are some of the methods enlisted to get clients :

  • Create a website with an attractive landing page: To promote your services, it is necessary to have a website. Apart from it, you can display lucrative offers on your landing page to attract clients. Check out 13 tips to build a landing page that converts.
  • Ask for referrals from existing clients: As your existing clients are already familiar with your services, so you can reach out to them to refer your services to someone else. You can ask for referrals from family members, past clients and your professional network.
  • Increase your network: digital marketing is the field where it is necessary to have good networking. This can be done by being active on various social media platforms and answering queries of people. Moreover, you can attend conferences to meet new people and find new clients.
  • Register your digital marketing agency: Once your Digital marketing agency converts into a private limited company or a registered company, you will be seen as trustworthy by clients.
  • Partner with other agencies: you could partner with other businesses with adjacent niches as it will benefit all. For instance, a digital marketing agency could partner with a web designer to build a website.

Not at all! Learning digital marketing is not a difficult task, but the challenging part is to persuade customers to opt for your services. There are many digital marketing professionals as well as agencies as your competitors. Hence, you need to stand out in the crowd by acquiring a skill set different from others. You can quickly learn digital marketing from scratch by enrolling in good digital marketing courses under the supervision of renowned digital marketing professionals. These two courses are very good for learning digital marketing and social media marketing.

Digital Marketing A to Z Course

Social Media Marketing Bootcamp

Digital marketing is the need of the hour. As a result, many people worked hard and became top digital marketing professionals. Prof Seema Gupta is the top digital marketer blending academics with practice. She is a Professor of digital marketing at IIM Bangalore. She has a popular textbook on digital marketing which is used by colleges and universities as well as professionals. She has trained more than 10,000+ executives including CXOs, 500+ companies and has consulted with many companies. You can see her profile.

Sourav Jain is also one of the prominent Digital marketer, consultant, speaker and trainer. He was acknowledged by Global Youth Marketing Forum as ‘Top 25 social media professionals of India’.

Pin It on Pinterest

Skyrocket your business!

Join our email newsletter to receive a free digital marketing course. Fast track your online career. Join now. It’s free!

Skyrocket your business!

Join our email newsletter to receive a free digital marketing course. Fast track your online career. Join now. It’s free!